الرئيسية راسلنا
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول







  
حب الراهقين  Empty

حب الراهقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
معلومات العضو

Ahmed star
 
 
   
معلومات إضافية
دولتي : حب الراهقين  Egypt10
عملي : طالب
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1430
العمر : 22
عدد النقاط : 5301
التقييم : 33
تاريخ التسجيل : 15/06/2011

معلومات الإتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: حب الراهقين حب الراهقين  Emptyالجمعة أغسطس 19, 2011 5:47 pm


pirat


جميعنا مر بمرحلة المراهقة وهي فترة في حياه الإنسان تحدث له تغيرات فسيولوجية ونفسيه معينه تجعله يحس بالميل إلى الجنس الأخر.

حيث يشعر بأنه بحاجة إلي أن يعيش الحب وهو تجربة إنسانية معقدة وتعتبر أهم واخطر حدث يمر في حياة الإنسان لأنه يمس صميم شخصيته وجوهره ووجوده كأنه يشعر انه ولد من جديد.

و يبدأ حب المراهقة من المرحلة السنية من 16 إلى 21 سنة، وتكون هذه الفترة هي اخطر أنواع الحب ، لان كل من الشاب والفتاة بحاجة إليه حيث يعتبر للفتاه شعور لديها بأنها مرغوب فيها وبالنسبة للشاب شعور لديه بثبات الذات.

حاولنا في تقريرنا هذا أن نمس شريحة وموضوع يعتبره الجميع مخالفا لشرع كما يخالف الأعراف المجتمعية ويعتبر من المحرمات والتي لا يجوز الخوض فيها.

مع أنها متواجدة في مجتمعنا وليس فقط في قطاع غزة المزدحم بالسكان بل في كل إرجاء المعمورة وبعد عدة محاولات للحصول علي مقبلات من كلا الجنسين أي من المحب والحبيب استطعنا أن نقابلهم ونتحدث إليهم.

لننقل لكم وجهة نظرهم وأرائهم فيما يشعرون به بدون النظر إلي نظرة الدين أو المجتمع بل ما يمس مشاعرهم هم فقط.

يدعمني ويشجعني

مي وهي طالبة في مرحلة الثانوية العامة لا تخفي لجميع صديقاتها عن حبها وعلاقتها بجارها محمد هو الأخر في نفس العمر فهي تحدثه بالهاتف وترسل له الرسائل ,ويصطحبها في بعض الأحيان إلي مدرستها .

وتقول "أنني أحبة ولن أتخلي عنه لأي سبب ,فهو يحبني ويحمل لي مشاعر مثلما إنا أكن له,فهو يدعمني دائما ويشجعني علي إن أكمل الدراسة وإذا لم احصل علي علامة جيدة يؤنبني كثيرا "

وتأكد أنها اتفقت مع محمد علي أن يكملوا بالجامعة بنفس التخصص و سوف يرتبط بها بعد أن يتخرج وان يعمل, وهي سعيدة جدا بهذه العلاقة التي بنظرها لا تحمل إلي معاني سامية ولا تحتوي علي أخطاء.

"لا يمكن أن استغني عنها" هذا ما بدا به محمد حديثه ويكمل "انا أحب مي كثيرا فنحن نتبادل الحب وكلانا يعرف قيمة الأخر ومقدار حب الأخر له" .

ويضيف "مي لا تحب الدراسة وأنا علي علاقة بها منذ أكثر من ثلاث سنوات ويمكن أن أقول بأنني السبب وراء نجاحها كل سنة فانا أشجعها علي أن تكمل وتحصل علي علامات عالية "

"وإذا قصرت في احد المواد فانا أقاطعها حتى لا تقصر مرة أخري, فهي تخاف من أن ابعد عنها أكثر من تهديد والديها , ودائما أقول لها بأنني لان أتزوج بنت غير متعلمة "

ويعترف محمد في الختام "بأنه لن يقف في وجه سعادة مي إذا أتي لها ابن الحلال المناسب إذا لم يكن باستطاعته أن يرتبط بها في المستقبل رغم حبه الشديد لها ".

الحب لغرض الحب

لماذا لا نعيش الحب في هذه الفترة فلنعيشها بكل ما تحمل من معاني "هذه هي كلمة هدي الطالبة في الثانوية العامة وهي علي علاقة حب برائد الطالب في السنة الثانية بالجامعة حيث تعرفت عليه في احدي الجمعيات التي كانت ترتادها لأخذ دروس تقوية.

حيث تكمل "أنا ورائد نحب بعضنا كثير منذ أكثر من سنة وأنا في سن يمكنني أن اعرف الصح من الغلط ونحن لا نعمل شيء يغضب الله ".

ولكن المجتمع لا يفهم هذه العلاقة ولا يقدرها ويعتبر كل ما هو بين الفتاه والشاب غلط ,وهذا ما يوصل إلي الفتاه إلي أن ترتكب الأخطاء "

الحب في نضر هدي مشاعر يجب أن يشعر بها كلا الجنسين وان يعيشوا بها ولكن بحدود وضوابط, حتى وان فشلت ولم تنتهي بالارتباط .

أنا لا أفكر مثل هدي فانا أحبها جدا وأود أن ارتبط بها بعد أن أتخرج واعمل.أريد أن تشاركني كل حياتي وليس فقط أن أعيش فترت الحب مثلما تقول ".

ويكمل رائد "الحب شي جميل ومشاعر رائعة وهي تستحق الاحترام وان نعيش بها ولكن أن تنتهي بشيء جميل مثلما بدأت".

هدي تري انه لا يجب أن تنتهي بارتباط ولكن أنا أريد أن تنتهي بزواج واستقرار وما زلت انتظر أن أتخرج بسرعة حتى اجتمع بها في بيت واحد لأنني أحبها جدا "

لنعش الحب فقط

خلينا نعيش حياتنا نحب ونعشق شوا ورانا "كلمات بدا بها فادي في الخامسة عشر من العمر وهو علي علاقة بسناء في نفس العمر .
حيث يكمل "أنا أحب سناء كثيرا ونحن نتحدث علي الجوال في بعض الحيان ولكن نراسل بعض أكثر بالرسائل ويوجد عدة طرق نستحدثها لتوصيل الرسائل فيما بيننا "

ويؤكد انه لا يفكر بالزواج في هذه الفترة ولا في المستقبل من سناء, فقط هو يعيش فترت حب وعشق ويمكن أن يحب كل فترة من عمرة واحدة أخري فهو يري الحب بمنظور أخر "

حيث يقول " أنا بحاجة إلي من يسمعني والي من يشعرني بأنني شب ومحبوب ,وإنني قد تعديت من مرحلة الطفولة وأصبحت رجل يعتمد عليه فانا أساعد سناء واستمع إلي حديثها وهي تستمع لي كذلك ونخفف عن بعضنا الأم هذا الدنيا ومشاكلها وخاصة المدرسة"

لم تختلف سناء عنه في النظرة فهي تري أن لهذه المرحة من العمر يجب أن يقضيها لإنسان بتجربة كل شيء ومنه الحب ولا يجب أن تنتهي هذه العلاقة بارتباط أو بوعود أبدية بل يجب الاستمتاع بمعني الحب فقط.

قصة ناجحة

رغم مرور 10 سنوات علي زواجي و14 سنة علي حبي إلي أننا ما زلنا نحب بعضنا حتى هذه ألحظة, وكان ثمر هذا الحب 5 أطفال, ونعيش كأننا في شهر عسل منذ زواجي حتى اليوم"

وتؤكد ندي والتي كان لها تجربة حب مع إسماعيل في أخر مرحلة في ألعدادي وهو في السنة الأخيرة من الثانوية "بان الحب اسمي كلمة في الوجود وان من يصدق بهذه المشاعر بأي فترة من حياته لن يتخلي عن محبة "

وتكمل "أنا أحببت زوجي وهو أحبني قبل الزواج بأربع سنوات وكنا في مرحلة المراهقة وحتى يومنا هذا لم تتغير مشاعرنا بل نضجت وارتبطنا أكثر بابعضنا "

"لا أقول أننا لا نواجه أي مشكلة لكن الحب هو من يساعدنا علي ان نقف في وجه هذه المشاكل وان نسامح بعضنا "

كثيرا ما نسمع عن فشل قصص الحب بفترة المراهقة نحن أحببنا في هذه الفترة وتحدينا كل المصاعب حتى ارتبطنا ببعض وما زلنا نحب بعضنا وسنبقي هكذا إلي الأبد "

"إذا كان الحب صادق ومن القلب لن يموت ولن ينتهي بل سيتجدد كل يوم وكل ساعة وأتمنى أن يفهم المراهقون ما هو معني الحب حتى ينجح ويستمر "

أحببت بصدق ولكن مها تركتني وتزوجت بغيري بعد مرور خمسة سنوات علي حبنا, حيث أنها بعدما دخلت الجامعة ودرست سنة تقدم لخطبتها مدرس فوافقت علية"

"وبكل بساطة اعتذرت لي أنها لن تستطيع تقف أمام نصيبها وان تصبر حتى أتخرج واعمل وان والديها لا يستطيعون أن يكملوا دراستها وان من تقدم لخطبتها مناسب لها وأي فتاه تحلم بان ترتبط به "

وبلهجة حزن يكمل عماد "ضاق الدنيا في عيني ولكن قررت أن استمر في حياتي وتخرجت بعد عدة شهور وتعرفت علي فتاه وأحبتها وارتبط بها ومر علي زواجي بها 7 سنوات ولم أفكر يوم في مها, بصراحة كان حب فترة مراهقة وانتهي علي خير ".



tongue

     
الموضوع الأصلي : حب الراهقين الكاتب : Ahmed star   المصدر : منتدى حلمك
               
توقيع العضو : Ahmed star


حب الراهقين  4829_21225807124
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حب الراهقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


العلامات المرجعية



صفحة 1 من اصل 1

منتدى حلمك الكلمات الدلالية
odessarabرابط الموضوع
odessarab bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حلمك :: المنتدى الادبى :: مشاكل الحب-

  
Powered by phpBB © Copyright ©2008 - 2012
phpbb Enterprises 
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الإدارة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)